التُكتُك ينتصُر على الجكسارة ! د. اسامة حيدر

د. اسامة حيدر >>>> لا تنظر بسطحية لما يجري من حراك وتظاهرات لناس باعمار محددة تريد سد جوعها براتب او بلقمة دهينة. هؤلاء هم ثوار يثورون،على سلطة فاسدة بلا دولة، وعلى مسميات هلامية بلاجذور وطنية وعلى المثقفين حزبيا او السياسين اوالاحزاب الدينية او العمائم واللحى والمدس والمحابس وسواد الگُصّة.!
اول ثورة يقودها الشارع الكادح الواعي
أكمل قراءة المقالة

ربما سأكون قيد الاعتقال … أو الاغتيال/محمد علي مزهر شعبان

هل تغيرت الانفس، وتبدلت الاحوال من حال الى حال ؟ هل أبت خوالج الطمع الى حيث أن تذهب الى المعارضة ؟ غريب عجيب أمر الناس في هذا البلد . بلأمس كنت تتزاحم وتتراكل على قضم الكعكة، وتوزيع الحقائب والتحاصص الى مستوى تعيين أدنى الدرجات الوظيفية . اليوم مالت الموجه، وانحدرت مع ” الروجه ” لتكون في المعارضه . يبدو أنكم ستكونوا أغلبيه، لتركبوا السدة من جديد، بذات الوجوه، وعلى نغمة التوزيع وفق خريطة هذا لك وتلك لي . أين كنتم مذ أكثر من 16 عام ؟ أما إستوقفتكم سياط الضمير لوهلة بأنكم تماديتم حدً نزع تلك النقطة من الجباه ؟

أكمل قراءة المقالة

شرطة دبي تكشف حقيقة فيديو صناديق الدولارات

كشفت شرطة دبي حقيقة مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول صناديق الدولارات، وقال العقيد فيصل عيسى القاسم مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، بأن عصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في

أكمل قراءة المقالة

يا للمسخرة … إقتلوني إن شئتم …محمد علي مزهر شعبان

 بدأت ماكنة الاعلام والتجيش والتحشيد تدور حول الانتخابات، وأخذت  الطروحات في التعديل والتبديل، وسانت ليغو ” 1 ” وكسوره، واين مكامن المنفعة لتنانين، تتهاوش لتقضم الكعكة وابتلاع الصناديق . مجالس نواب ومحافظات جعلونا في دوامة الذهول ما بين التشائم والكفر في ديمقراطية المغانم . ما بين من سيضحى ممثل شعب في دائرة الضوء في سلطة تمتلك القرار وتشرع القوانين، وذات سيادة وحصانه . الناس ان بصمت تورطت، وان انكفئت جاءت جحافل العمى يقودها الجهل . وانتظرنا وقادنا الصبر الى السأم، حين يأتي القديم من الوجوه، والجديد تحت مظلة القديم . واذا ” بحليمه” لن تتخلى عن عادتها القديمه، وينبري،” الكوال” في معمعة القيل والقال . دون شك البعض منهم، له الرغبة في أن يتسامى يترفع، يحفز كل قدراته باتجاه المعقول المقبول لتفعيل المشرعن قانونيا ودستوريا واخلاقيا .

أكمل قراءة المقالة

مطار بغداد والعراقية تراجع مخزي لكل مسؤول!

د. اسامة حيدر

كارثة مطارات المحافظات ومنها مطار بغداد الذي لا يختلف كثيرا عن مطار الناصرية الا بوسع مساحته ورصانة ابنيته وعدد الموظفين فيه.! بعد ان كانت بغداد مدينة وعاصمة بها مطار دولي من طراز المطارات التي تُستاجر منه شركات ا

لبريد السريع العالمية مثل شركات: دي اج ال، مخازن ومدرجات ومعدات لنقل الارساليات والبريد السريع. كانت طائرات الخطوط الجوية العراقية رمزا يطمئن لها المسافر وفخرا يحبه كل العراقيين. اصبحت الخطوط العراقية تتخلى عن انشطها وسمعتها لتاخذ مكانها في عدد من مساراتها الجوية، الى الطائرات التركية بديلا للعراقية لنقل اكبر كثافة مسافرين بين السويد وترانزيتات الليل الطويلة في مطار اسطنبول ثم الى مطار بغداد لتستغرق الرحلة مايقارب ليل بطوله وعرضه وارهاقاته .

أكمل قراءة المقالة

هل يتعكز العالم …على ساق الكابوي ؟؟

محمد علي مزهر شعبان

يسطو الاشقياء ومن إمتلك زمام القدرة، على الخاصرة الاضعف باحتلال او غزو. كي يسجلوا انتصارا على حد السيف في رقبة منحور لا يعرف علام ينحر. هكذا سجل لنا التاريخ في صفحاته، ليؤسس لنا امبراطوريات، مرت شمخت وطغت وانبسطت اراضيها وأمتدت، سرقت المقدرات واباحت القتل في خلق الله، تحت عنوان السطوة للاقوى . نصبت تيجان ثم سقطت عروش، وهكذا التداول والادوار، مؤسسا مرة السطوة للاقوياء،

أكمل قراءة المقالة

نحن في العصر الترامبي

 

ذْكرنا أقرار ترامب المشؤوم بقرار وعد بلفور المشؤوم بأعطاء أرض عربيه لصالح أسرائيل, فالأول أعطى بلد لليهود , والثاني قدم هضبة الجولان الأستراتيجيه لدولة أسرائيل , فالأثنين ينطبق عليهم المثل (وهب المالك بما لا يملك), فالرجلين قاما بأعمال بلطجه دوليه تمارس من قبل دول كبرى ضد شعوب أقل قدره وأضعف حول.

 

أكمل قراءة المقالة

الفكر هو : الماكنه والوقود والسكه

لا يمكن ألا أن نعتبر الفكر داينمو الحياة , والوقود الذي يحرك ماكنتها , والمخرج لكل فصولها , والمحرك لكل صراعاتها , والناشر لسلامها,والمؤسس لحروبها والمنشأ لسعادتها والخالق لأحزانها.الفكر هو صانع التاريخ. هذه الأهميه للفكر هي من


أكمل قراءة المقالة